- تنظيم المعاملات الإدارية والمالية المتعلقة بالإدارة وحفظها وأرشفتها.
- القيام بأعمال المراجعة والتدقيق المحاسبي لكافة المشروعات وفقاً للأنظمة واللوائح المالية المعتمدة.
- مراجعة أوامر الصرف والدفع والقبض وأذون التسوية بعد اكتمال المسوغات النظامية.
- التأكد من الالتزام بالأنظمة واللوائح والتعليمات والإجراءات المالية الخاصة بالصرف وفق اللوائح المعتمدة لكل جهة.
- الإشراف والتنسيق بين إدارة الجامعة وبين جميع الوحدات ذات المورد الذاتي حيال ما يخص حُسن سير العمل الإداري والمالي.
- إعداد الميزانية السنوية لإدارة الموارد الذاتية.
- إبرام عقود التوظيف على الموارد الذاتية بعد استكمال الإجراءات النظامية ومتابعة الصرف عليها.
- تأمين المشتريات والمستلزمات الخاصة بإدارة الموارد الذاتية وفقاً للإجراءات النظامية.