الشؤون المالية

قسم التدقيق والمراجعة

القيام بجميع العمليات المالية الواردة للإدارة العامة للموارد الذاتية من تدقيق ومراجعة وصرف وطباعة أوامر الصرف الخاصة بالمستفيدين.

قسم التحصيل والإيرادات

تنفيذ كافة الإجراءات المتعلقة بتحصيل الإيرادات وتنفيذ مهام ومسئوليات أعمال التنسيق الخاصة بها، وحفظ المستندات والوثائق الخاصة بها.

قسم التخطيط والميزانية

تعنى بكل ما يتعلق بالعملية التخطيطية ومتابعتها وإعداد التقارير السنوية، وكذلك إعداد مشروع ميزانية الإدارة وخطة الصرف وتنفيذ الارتباطات المالية، وكذلك القيام بالأعمال التي تدخل في مجال اختصاصها التي توكل اليها من قبل الإدارة العليا ذات الاختصاص

قسم الصندوق

تقوم هذه الوظيفة بالعمل على صرف واستلام الحوالات والإيرادات المختلفة وإمساك دفتر مصروفات ومقبوضات الصندوق وإعداد كشف المدفوعات وكشف المقبوضات يومياً لإجراء التسويات.

قسم الحسابات والتسويات

القيام بإعداد القيود المحاسبية والتسويات بالدفاتر والحسابات المختلفة، وعمل المطابقات لتسويات (العهد - الأمانات - الإيرادات)

وحدة المحاسبة الضريبة

هي وحدة محاسبية تهتم بتطوير السياسة المحاسبية الضريبية وكل ما يتعلق بحساب ضريبة القيمة المضافة للإدارة العامة للموارد الذاتية والجهات التابعة لوكالة الجامعة للأعمال والاقتصاد المعرفي.